--------------------------------------------------------------------------------
احبك واقفل القوس
لا استطيع ان احبك اكثر ..
لقد كتبت بالخط الكوفي ..
على اسوار الحمام ..
واباريق النحاس الدمشقي ..
وقناديل السيده زينب ..
وجوامع الاستاته ..
وعلى الصفحه الاولى من الانشاد .. واقفلت القوس ..
انت عاده كتابيه لا شفاء منها .. عاده احتلال .. وتملك .. واستيطان
فإما ان تسافري انتِ ..
واما ان اسافر انا ..
واما ان تسافر الكتابه ..
جمالك
يحرض ذاكرتي الثقافيه
ويكهرب لغتي
واصابعي ..
وجسد الورقه البيضاء ..
جمالك
يشعل البروق في اثاث غرفتي
وشراشف سريري ..
ويربط اسلاك الرجوله
بيني وبين نون النسوه ..
وتاءات التأنيث
فكيف اتحاشاك يا امرأه
حتى القبح لو اقترب منك يصبح جميلا ..
انت اللغه التي يتغير حروفها كل يوم ..
وتتغير جذورها ومشتقاتها وطريقه اعرابها
كل يوم ..
انت الكتابه السريه التي لا يعرفها الا الراسخون في العشق ..
انت الكلام الذي يغير في كل لحظه كلامه ..
كل نهار
اتعلمك عن ظهر قلب ..
اتعلم خرائط انوثتك وسيراميك خصرك ..
وموسيقى يديك ..
وجميع اسمائك عن ظهر قلب ..
كل صباح ادرسك
كما ادرس تفاصيل الورده
ورقه .. ورقه ..
واذاكرك كما اذاكر
كونشيرتو البيانو لموزارت ..
او قصيده غزل من العصر العباسي ..
ايتها المرأه المعجونه بأنوثتها ..
كفطيره العسل ..
والمعجونه بدم قصائدي ..
يا امرأه الهشه المستمره ..
يا التي بداياتها تلغي نهاياتها ..
واولها يلغي اخرها ..
وشفتها السفلى تاكل شفتها العليا ..
ايتها المرأه التي تركتني معلقاً بين الهاويه والهاويه ..
ايتها المرأه المأزق ..
ايتها المرأه الدراما ..
ايتها المرأه الجنون ..
اخاف ان احبك ......
الاسطووووره : نزار قباني